Rabu, 17 Februari 2010

Abubakar Salim


Imta ana Sufak
امتى انا اشوفك يا كامل وصوفـــك
انسى انا الدنيا من ساعة ماشوفـك

قلي متى قلي باتعطف وتأتــــــــــي

يا زين بحبك اكثر من حياتـــــــــي

الطيف في عيوني مليته بنـــــورك

وفضلت أنا حاير من كثرة نطـورك

بصون انا عهدي وانت وين عهـدك

اهواك يا روحي في قربك وبعـــــدك

متى متى قلي باتسمح ظروفـــــــــــك

متى متى قلي يا سيد المظاميــــــــــر

يا طيف أحلامي واغلى امنياتـــــــــي

قلي متى قلي يا سيد المظاميـــــــــــر

والقلب دقاته تترقب حضـــــــــــورك
متى متى قلي يا سيد المظاميــــــــــر



Noub Jardan

خـــــــــــــذ من الهاشمي ما تريده
وأسمح بلقياك يا ذا الحســـــــــن
خذ من الفايده والوجيده لي في الوسل
نـــــــــــــــوب جـــــــــــــردان يلقي عسل
ليه تبخل عــــــــــــــلي با لتلاقي
ما قد سبق بيننا شي وحــــــــــن
با قي الجود والجبر با قي ما شي زعل
نــــــــــــــوب جــــــــــــــردان يلقي عسل
ياليالي معــــــــــــــــك ما كماها
مرت علينا وحياْ زمـــــــــــن
نا لت النفس أقصى مناها وأقصى الامل
نـــــــــــــــــوب جـــــــــــردان يلقي عسل
ان حبك تولي فــــــــــــوادي
وأملكــــــه مني با بخس ثمن
والعيون الكحيله تنادي ننحن الدلل
نــــــــــــــــوب جـــــردان يلقي عسل
أنا بنفسي درست المحبـــه
واخترت دار المحبه وطن
بطرح الذري في خير جربه يلقي عمل
نــــــــــــوب جــــــــــــــردان يلقي عسل
تهت في الحب من غير رغرمي
من عــــــــــا دنا الا صبي اللبن
لي حكم في المحبه بظلمي قط ما عدل
نــــــــــــــــــوب جـــــــــران يلقي عسل



سر حبي

سر حبي فيك غامض سر حبي ما انكشف
إيش خلاني اعشق فيك و العشقه تلــــــــف
أيش اوقعنـــــــــي في اشبــــاكك وانا عينــي تشـــــــوف
لا تعذبني وإلا سرت وتركت المكلا لك إذا ما فيك معروف

***********************************
فوق شاطي البحر حيث اللول يوجد والصدف

واللقاء قدكان صدفه لاجزى الله الصـــــــدف

عندما سمحت ظروفك لك وسمحت لــــــي الظـــــــروف

لا تعذبني ولا سرت وتركت المكلا لك اذا مافيك معروف

**********************************
واجهتنا خلف بعد العصر والحاسد خــــــــلف

و الهوى يجري حوالينا يلف الموج لـــــــــف

و الجبل من فــــــــــوقنا يشهـــــد ويشهــــد لي الكهـــوف

لا تعذبني وإلا سرت وتركت المكلا لك إذا ما فيك معروف

************************************
كل واحـــــــــــد مننا ماسك من السكه طـــــــــرف

لا هدف لي فيك يظهرلي ولا لك شي هـــــــــــــدف

انتهــــــى المشـــــــــوار كلـــــــه مــــــا تلامسنا الكتــــــوف

لا تعذبني وإلا سرت وتركت المكلا لك إذا ما فيك معـــروف

*********************************** **
بعد ذاك اليوم زاد الحـــــب لي لك والشغــــــــــف

عنك أسأل كل شي حتى شبابيك الخلـــــــــــــــــف

وان تغيبت علي دورت في شمـــــــس الصيـــــــــــــــــوف

لا تعذبني ولاسرت وتركت المكلا لك اذا مافيك معـــــروف

********************************** **
إنت تحفة صاغها الرحمن مــــن احلى التحــف

إنت في الدنيا قضيه مـــــا تحملها ملــــــــــــــف

وانت احلى اسم في قلبي ربـــــــــــــــاعي الحـــــــــــروف

لا تعذبني وإلا سرت وتركت المكلا لك إذا ما فيك معروف

************************************* *
حبك استــــــــــــولى على قلبي وحملني كلــــــــــــف

حب احرمني منامي ما اغمضت للعيــــــــــــــــن دف

حب مهما لك وصفتـــــــه عنه يقصــــــرن الوصــــــــــوف

لا تعذبني وإلا سرت وتركت المكلا لك إذا ما فيك معروف




أنت فينك

أنت فينك ادور منك يـــــومين يا زين

أنت في ألارض عا دك أوبلغت القمــر

*********************************
أنت ياهاجري في داخل العين يا زيــن

كلما غبت عنها غاب عنها البصـــــــر

********************************
غيبتك قــــــــــلنا قضيتها وين يا زين

للمحبين طــــــــــــــال البعد ولا قصر

لا تخبي أنا بعــــــــــــــدك أقص ألاثر

*********************************

ما يجيني منك إلا كل شي زين يا زين

ما نسيناك وأسمك بين قوسين يا زين

داخل القلب وكلامك شبيه الــــــــدرر

**********************************

هــــل نسيت الليالي لي تعدين يا زين

لا رقيب ولا حــــــــاسد معا نا حضر

********************************
لي فتن في المحبه بيننا البين يا زين

له مصيبه تصيبه وانت ماتشوف شر

قـا بلٍ ماي جيني زين او شين يازين

ما تصرفت انا مــــؤمن بحكم القــدر



با شــــــل حبك


با شــــــل حبك معي با لقيه زادي

ومرافقي في السفر

وبا تلــــــــــــذذ بذكرك في بلادي

في مقيلي والسمر

وأنت عسى عــاد با تذكر ودادي

وأن قد تناسيت يا ما ناس جم مثلك تناسو الوداد

في خيـر انته ونا با نلتقي في سعــــــــــــــــــــــــاد

*********************************
شفنا كما الطير لي هودوب شادي

ويعيش فوق الشجر

ما بين اغصانها رايح وغـــــــادي

وان هزه الشوق فر

سل عن نشيدي وفني كل وادي

وتخبر العشب مني والبواسق والسمر والقتاد

في خير انته ونا با نلتقي في سعـــــــــــــــــــــاد

********************************
يا نور عيني ويا بهجة فــــوادي

عاف رقتك مــــــا قدر

وبين عيني وبين النـــوم بادي

بيت حليف السهر

ذا أيش من حب احرمني رقادي

ذا أيش من حب كل ما جيت بان قصه عا لوهم زاد

في خير انته ونا با نلتقي ف ي سعــــــــــــــــــــــــاد


********************************
أيش با يقولون لك عني الا عادي

كلام مـــــــاله أثر

ما قصدهم شي سوى عثرة جوادي

حا شا علي ما عثر

ما زلت وما سك على عهدي محادي

حافظ ودادي وخير الناس لي هم يحفظون الوداد

في خير انته ونا بانلتقي في سعـــــــــــــــــــــــــاد


ياطير
ياطير ياضاوي الي عيشك
قولي متى باضوي انا عشي
مليت شفنا هذه العيشه
قلبي من الفرقه كما الريشه

كم قلت للركاب من قبلك
باسير شلوني قدا خلي
حتى لقوني طرد في خيشه
قلبي من الفرقه كما الريشه

القلب على الاوطان يتحرق
والعين من جور الجفا تبكي
والراس عاده فيه تنغيشه
قلبي من الفرقه كما الريشه

لان محب مافي المحبه شك
لكنني لعند من باشكي
الله يعلم حالتي ايشه
قلبي من الفرقه كما الريشه

تسرح وتضوى وانت في ارضك
ياريت انا مثلك عمدت ارضي
حتى ولو جمال على الهيشه
قلبي من الفرقه كما الريشه


لما يا سهير العين

لما يا سهير العين ما توهد تبيت في تزعالي
انك من التفرقة والبين لك أيام مسهونة
يازارعين العنب ماباتبيعونه

صبر عالصبر ساعه عسى بعد الصبر تشرب من الحالي
والصبر عند العرب طاعه
وعقب الصبر مضمونه
يازارعين العنب مابتبيعونه
بلانا بهم ربي وولاهم على قلبي وهو والي
مازال في يدهم قلبي
يميتونه ويحيونه
يازارعين العنب مابتبيعونه
وكم نسأل البحري اذا نسنس علي جنوب وشمالي
عسى عسى شي خبر سري
يطمن نفس محنونه
يازارعين العنب ماباتبيعونه

0 comments:

Posting Komentar